100 100 100

أسباب مهمة لشرب القهوة قبل التمرين

تابعنا


مرحبا بكم في موقع السفينة اليوم مع موضوع جديد و هو  أسباب مهمة لشرب القهوة قبل التمرين

غالبا ما نبدأ يومنا بفنجال من القهوة، وفقا لدراسة حديثة، التمرن بعد شرب فنجال من القهوة يساعدك على فقدان الوزن. الدراسة الاسبانية التي نشرت في المجلة الدولية للتغذية الرياضية، بينت أن الرياضيين الذين شربوا كمية معينة من الكافيين قبل التدريب احرقوا تقريبا نسبة 15٪ وحدة حرارية خلال الساعات الثلاثة بعد التمرين، مقارنة بالرياضيين الذين لم يشربوا الكافيين. علما ان الجرعة التي تسببت في هذا التأثير تقدر ب 4.5 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

إضافة لهذا يوجد 5 أسباب اخرى تجعلنا نشرب فنجال من القهوة قبل التمرين نعرضها عليكم فيما يلي:

1- شرب القهوة يحسن الدورة الدموية 

باحثون يابانيون درسوا آثار القهوة على الحركة الدموية عند الناس الذين لا يشربون القهوة بصفة معتادة. كل مشارك شرب فنجان يحتوي على 150 مل من القهوة السوداء أو القهوة منزوعة الكافيين. ثم في مرحلة ثانية، قام المختصون بقياس نسبة تدفق الدم على مستوى الإصبع، والنتيجة هي انه لوحظ زيادة تقدر ب 30 % من تدفق الدم على مدى فترة مدتها 75 دقيقة، و ذلك مقارنة مع أولئك الذين شربوا القهوة منزوعة الكافيين. فتحسين الدورة الدموية، يعني بالضرورة إمدادات و تنقل أفضل للمواد الغذائية والأكسجين وكذا، أفضل تمرين.  

2- التخفيض و التقليل من الالم

اكتشف علماء من جامعة إلينوي الأمريكية بأن استهلاك الكافيين بمقدار اثنين أو ثلاثة أكواب من القهوة ساعة واحدة قبل التمرين عالية الكثافة يخفض من الألم العضلي. و عليه فان الكافيين يساعدك على حمل الأثقال الثقيلة و تحمل الدورات التدريبية الشاقة.

3- الحفاظ على العضلات

في دراسة أجريت على حيوانات، مجموعة من الأطباء لاحظوا بان الكافيين يساعد على تعويض فقدان القوة العضلية الذي يحدث مع التقدم في العمر. وقد لوحظت هذا التأثير الوقائي خاصة على العضلات الرئيسية المستخدمة للتنفس وعضلات الهيكل العظمى. هذه النتائج تشير إلى أن استهلاك الكافيين دون الاكثار، يساعد على الحفاظ على حالتك البدنية العامة والحد من مخاطر الإصابات المتعلقة بالعمر.

4- تنمية الذاكرة

 أظهرت دراسة نشرها باحثون بجامعة جونس هوبكنس سنة 2014 أن الكافيين يحسن الذاكرة خلال 24 ساعة التالية لاستهلاكها. و هذا سيساعدكم حقيقية أثناء التدريب، ذلك انه خلال التدريب يحتاج المرء لتركيز كبير من اجل أداء الحركات التقنية، وأيضا تحسين التنسيق العضلي.

التعليقات
0 التعليقات