100
100
100
الوطن العربي و صناعة الألعاب الألكترونية
تابعنا
عرفت أواخر القرن العشرين بروز نوع جديد من الصناعات ، وهي صناعة الألعاب الإلكترونية ، ظهرت الألعاب الإلكترونية لأول مرة على شكل وسيلة جديدة للترفيه تعوض وسائل الترفيه التقليدية ، التي كانت في حينها تقتصر فقط على مشاهدة التلفاز و السينما و حضور الأحداث الرياضية كمباريات كرة القدم و غيرها.
لمحة تاريخية:
الألعاب الإلكترونية عبارة عن برمجيات تحاكي شخصية إنسان أو كائن حي أخر مثال كالحيوانات أو كائنات خيالية كسبيل المثال نذكر العبة المشهورة Super Mario.
و مع التطورات الكبيرة الذي عرفته التقنية حينها , أصبحت العديد من الشركات تهتم بمجال الالعاب الالكترونية , لتتطور الألعاب الإلكترونية بشكل واسع و تستثمر فيه العديد من الشركات لكونه مصدرا للربح الاموال , كمثال لعبة Super Mario التي وصلت أرباحها إلى ما 500 مليون دولار فقط داخل دولة الولايات المتحدة الأمريكيه.
اليوم:
مع بداية القرن الواحد و العشرين ظهوت منصات الألعاب الاكترونية التي تعمل على الأقراص (CD) PlayStation ، XBOX ، أصبحت الألعاب الالكترونية في تطور سريع جدا و هذه بعض الإحصائيات حول عائدات ألالعاب في الولايات المتحدة الأمريكية.